الأحد، 10 مارس 2013

"فورتينت" تطلق خدمات جديدة لتشغيل البرامج غير الموثوقة بأمان

الكاتب: Unknown   بتاريخ :  4:54 ص   بدون تعليقات

أعلنت "فورتينت"، مؤخراً عن إطلاق مختبراتها "فورتي غارد" لخدمات جديدة قائمة على التقنية السحابية لتشغيل البرامج غير الموثوقة بطريقة آمنة وتعريف المحتوى الوارد عن طريق بروتوكول الإنترنت والتي تم تصميمها من أجل المساعدة على الحماية من التهديدات المتقدمة المستمرة (APTs).


وتوفر الخدمات الجديدة مستويات إضافية من الحماية لمنصات حماية الشبكة والتطبيقات "فورتي غيت" (FortiGate) و"فورتي كلاود" (FortiCloud) و"فورتي ويب" (FortiWeb) و"فورتي دي. دوس" (FortiDDoS) و"فورتي دي. أن. أس" (FortiDNS).



يتم عادة تشغيل التهديدات المتقدمة المستمرة من قبل فرق مؤهلة أو حكومات تستخدم تقنيات متطورة وأساليب متعددة للوصول إلى الأهداف المحددة والحصول على معلومات هامة أو سرية. كما تعرف هذه التهديدات باسم الهجمات المستهدفة، حيث تجري عملية استكشاف لكل هدف من أجل تحديد أفضل طريقة للدخول. وتعد الهندسة الاجتماعية أو الثغرات الجديدة ناقلات الفيروس الأكثر شيوعاً في هذا الإطار.



تستخدم خدمة "فورتي غارد" القائمة على التقنية السحابية لتشغيل البرامج غير الموثوقة بطريقة آمنة، السمات السلوكية للكشف عن البرمجيات الضارة من خلال تنفيذ العملية في بيئة افتراضية. ويعد ذلك بمثابة طبقة حماية إضافية تستكمل عمل محرك مكافحة الفيروسات الحالي في "فورتي غيت" وآليته الفريدة في تشغيل البرامج غير الموثوقة بطريقة آمنة. كما يمكن إحالة الملفات المشبوهة تلقائياً إلى خدمة استضافة جديدة لمزيد من الفحص دون إحداث تأثير كبير على أداء "فورتي غيت". وعلاوة على ذلك، تمت إضافة ميزة جديدة على "فورتي كلاود" تعمل بمثابة بوابة إلكترونية لتشغيل البرامج غير الموثوقة بطريقة آمنة، الأمر الذي يوفر رؤية وحالة مفصلة حول النتائج التي تم فحصها.



تعمل مخابر "فورتي غارد" باستمرار على التحقق من بروتوكولات الإنترنت التي تتعرض للخطر أو لا تعمل بشكل طبيعي ومراقبتها. وتستخدم هذه الخدمة عدد من التقنيات المختلفة، بما في ذلك التحليل التاريخي ومصائد مخترقي الشبكات وتحليل هجمات الشبكات الآلية الخبيثة (Botnet) لتوفير حماية فورية لمنصات "فورتي غيت" و"فورتي ويب" و"فورتي دي. دوس" من الهجمات المؤتمتة واسعة النطاق. كما تستفيد هذه الخدمة باستمرار من الأثر العالمي لمستشعرات التهديدات، ما يتيح تتبع النشاطات الخبيثة إلى عناوين بروتوكول الإنترنت بشكل فوري.

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع.
شاهد جميع موضوعاتي: أحمد فؤاد

0 التعليقات:

المتواجدون الآن

Back to top ↑
كن على تواصل واتصال معنا

What they says





© 2013 اخبار العرب | الاخبار من جميع المصادر. تعريب تقارب Converted by BloggerTheme9
Blogger templates. Proudly Powered by Blogger.